Fr

مع اقتراب العيد نصائح لتغذية صحية.

مع اقتراب العيد نصائح لتغذية صحية.
مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك تتنوع مائدة العيد المغربية بمختلف الوجبات والأطباق الدسمة، فيما تصبح التغذية الصحية السليمة، والحفاظ على الوزن، من الأمور الصعبة. يعتقد الكثيرون أن تفادي بعض الوجبات كالإفطار، يوفر مكانا للطعام والحلويات والمشروبات التي سوف يتناولونها خلال اليوم، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ فالاحتفاظ بمعدة فارغة إلى حين الأكل يفقدك القدرة على التحكم بكمية الطعام التي تتناولها. لذا ينصح بتناول وجبة فطور كما ينصح  بالإكثار من شرب الماء، مع الإبقاء على متسع للأطعمة المفضلة لديكم، مع عدم الإكثار من العصائر والمشروبات الغازية فكوب العصير أو المشروبات الغازية يحتوي على نحو 90 سعرة حرارية. ينصح بإعداد طبقا للتذوق، مكون من الأطعمة المختلفة، يحتوي على وجبات صغيرة جدا من الأطعمة المفضلة لديكم. شاركوا في تقديم الطعام وإخلاء المائدة من الأطباق الفارغة عند الانتهاء، حيث أن الجلوس لفترة مطولة حول مائدة الطعام يجعلنا نأكل المزيد من الطعام، رغم الشبع، كما أن المساعدة في تقديم الطعام وإخلاء المائدة من الأطعمة يبعدنا عن مغرياتها. علينا أيضا استغلال الوقت لممارسة الرياضة خلال عطلة العيد، وينبغي استغلال وقت الفراغ في رحلات مشي، والسباحة.    

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا