Fr

نوعان من الأطعمة ينبغي تجنبهما للمساعدة على فقدان الوزن

نوعان من الأطعمة ينبغي تجنبهما للمساعدة على فقدان الوزن
إن كنت ترغب في فقدان وزن الجسم والحفاظ على صحته، يجب عليك تجنب نوعين معينين من الأطعمة.
السكر يعد من بين أول الأطعمة التي يجب تفاديها لأننا نعتمد على السكريات في وجباتنا اليومية والتي تصل إلى نحو 700 غرام بشكل أسبوعي لكل فرد حسب جل المختصيين في التغدية. وهي "سكريات مجانية"، أي لا تفيد جسم الإنسان في أي شيء. وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة    في مقال نشر مؤخرا  بالموقع البريطاني "ويلز أونلاين" الأشخاص البالغين بضرورة عدم تجاوز أكثر من 30 غراما من السكريات بشكل يومي أي ما يعادل تقريبا 7 مكعبات سكر، وكما تأكد على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات عدم تناول أكثر من 24 غراما من السكريات في اليوم.
النوع الثاني من الأطعمة التي وجب تجنبها، هي الكربوهيدرات المعقدة أو النشويات. وتوفر بعض المواد الغذائية على هذا النوع من الكربوهيدرات، التي تشكل مصدرا جيدا للطاقة، ومن بينها البطاطس والخبز والأرز  والحبوب. و لكن  "يجب أن تشكل ما يزيد قليلا عن ثلث الطعام الذي نتناوله"حسب  هيئة الخدمات الصحية  البريطانية، مضيفة أنه  إذا  كانت  النشويات تشكل أكثر من ثلث النظام الغذائي، فمن المحتمل أن هذا  الطعام  لا يفيد الجسم.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا