Fr

هل سيعيد المغرب فرض الحجر الصحي لوقف انتشار متحور أوميكرون؟

هل سيعيد المغرب فرض الحجر الصحي لوقف انتشار متحور أوميكرون؟

خلال المرحلة الأولى من انتشار فيروس كورونا ، أمرت السلطات المغربية بإغلاق المساجد والمقاهي والمطاعم وكافة المرافق الترفيهية، كما ألغيت جميع الملتقيات الرياضية والفنية. وقد تم تعليق الرحلات الجوية الدولية بشكل تدريجي قبل أن تتوقف في منتصف مارس إلى حين إشعارٍ آخر ”وفرض  “حجر صحي” على المواطنين تم تشديده تدريجيا ليصل إلى حالة طوارئ صحية .

واليوم وبعد أن مر عام ونصف على الجائحة يعود شبح الحجر الصحي ليلوح من جديد بعد انتشار متحور أوميكرون بين المواطنين،  حيث أكد مصدر مطلع لموقع Saha.ma أن اللجنة العلمية والتقنية لمكافحة كوفيد-19 تناقش إمكانية فرض الحجر الصحي بسبب التزايد الأخير في معدلات الإصابة بمتحور أوميكرون الشديد العدوى والانتشار .

ومن جهته، يعتبر الدكتور ناجي مصطفى مدير مختبر الفيروسات بكلية الطب بالدار البيضاء، أن المتحور الجديد أوميكرون يتميز بالعدوى الشديدة، وبقدرته على إصابة الأطفال ، وبالتالي فإن الأمر يتطلب حرصا أكبر ومجهودا مضاعفا فيما يخص احترام التدابير الوقائية، كالتباعد والتعقيم وارتداء الأقنعة الواقية.

وفي حديث  سابق لموقع  Saha.ma لم يستبعد البروفيسيور الناجي، العودة إلى الحجر الصحي،حيث  ربط ذلك بتطور الوضعية الوبائية، مشددا على "أن الأيام المقبلة وما ستحمله من مستجدات على مستوى أعداد الإصابات بالمتحور الجديد سترهن القرارت الحكومية بشأن الإغلاق من عدمه".

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا