Fr

وزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان يجددان شراكتهما دعما للخطة الصحية لعام 2025

وزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان يجددان شراكتهما دعما للخطة الصحية لعام 2025
وقعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان  بالمغرب يوم 10 مارس  في الرباط اتفاقية شراكة بهدف دعم  الصحة الجنسية والإنجابية  و ذلك مع أخد   الاعتبار  لجائحة كوفيد 19 وعواقبها على مختلف المستويات.
و و في البلاغ الصحفي لصندوق  تمت الإشارة أنه  على الصعيد الاستراتيجي، من المقرر دعم تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للصحة الجنسية والإنجابية 2021-2030، ووضع الاستراتيجية الوطنية الثانية لصحة المراهقين والشباب 2022-2030، وإطلاق الخطة الوطنية الجديدة لصحة المعوقين 2022-2026 والاستراتيجية الوطنية لصحة المسنين، ودعم التغطية الصحية الشاملة. ويهدف العمل المشترك إلى تعزيز نظام المعلومات الصحية الوطني، ولا سيما نظام مراقبة وفيات الأمهات والمواليد الجدد والبحوث العملية.
وعلى الصعيد التنفيذي، ستركز الشراكة على تنمية الموارد البشرية، ولا سيما من خلال تعزيز مهنة القبالة، وعلى دعم توفير الرعاية، من خلال الرقمنة لاستمرارية خدمات الصحة الإنجابية الأساسية. وسينصب التركيز على تشجيع استخدام وسائل منع الحمل الطويلة الأجل، والوقاية من سرطانات النساء، ودعم البرنامج الوطني للصحة العامة لرعاية النساء والفتيات ضحايا العنف،إنشاء آلية الطوارئ الدنيا للصحة الجنسية والإنجابية وتحسين فرص حصول السكان الضعفاء على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية. وسينفذ هذا العمل بدعم من وزارة الشؤون العالمية الكندية ووزارة خارجية الدانمرك.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا