Fr

وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بمستشفى محمد الخامس

وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بمستشفى محمد الخامس

 أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة  عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، على إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بالحي المحمدي، بالدار البيضاء، يومه الثلاثاء 22فبراير 2022.

وأورد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، توصل موقع Saha.ma بنسخة منه، أنه قد "تم  تشييد هذا لقسم على مساحة إجمالية قدرها 1125متر مربع، منها 746متر مربع مغطاة. بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.".

وبحسب البلاغ، يصل عدد المتابعين في الوحدة الخارجية للطب النفسي حوالي 5000 مريضة ومريض الأمر الذي يتطلب عملا أكبر للدفع باتجاه تحسين الخدمات  وتطوير العلاجات.

وأفاد البلاغ أن " هذا القسم يضم وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء؛ واحد خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء بسعة 19 سريرا، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.".

وذكر البلغ أنه قد تم تخصيص  طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري للسهر على  تقديم الخدمات بهذا القسم وأداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه الأمر الذي سيعزز عرض العلاجات بالنسبة للصحة النفسية والعقلية بجهة الدار البيضاء-سطات، مما سيمكن من تحسين الولوج للخدمات الاستشفائية للمرضى، وهو ما سيخفف من معاناة الكثير من المرضى وأفراد أسرهم.

لا يوجد أي تعليق

اترك تعليقا